آخر المواضيع

الخميس، 17 أكتوبر 2019

كيف يمكن تربية الكلاب والقطط بمنزل واحد !




تربية القطط والكلاب في منزل واحد سويا قد تبدو مستحيله ولكن هذا اعتقاد خاطي ...فقط هي عملية دقيقه يجب ان يرتب لها جيدا وبحذر تام والا قد ينتج عن تلك المحاوله اثار سلبيه ... 




يخطأ البعض عند اقتناء قطه جديده وعند دخول البيت يقوم بتقديم القطه للكلب ليتم التعارف 😂😂 ... لكن التعارف لا يجب ان يتم هكذا يجب اتباع خطوات متتاليه حتي يتم التعارف بنجاح . 




1 . يجب تجهيز الكلب قبل لقاء القطه بالتمشيه واخراج كل الطاقه التي بداخله حتي يكون كامل التركيز اليك عند المقابله واطاعة الاوامر . 





2 . نضع القطه والكلب في مكان واحد ولكن مع الحفاظ علي ترك مساحه خاصه للقطة بما يكفي ...وذلك يتم بالاضافه لوجدك معهم . 




3 . نضع الطعام للقطه لنري اذا قامت بالاكل في وجود الكلب فهذا يدل علي عدم التوتر من ناجية القطة وايضا تقوم بتجهيز بعض المكافات لكلبك لانك ستقوم بخطوة مهمه . 





4 . تقوم بتمشية الكلب حول القطة ولكن مع الحفاظ علي مساحتها الخاصه .. وعند اعطاء الكلب الاوامر بذلك ويقوم بتنفيذها عليك اعطائه مكافئه في كل مره .




5 . تقوم بابعاد الكلب عن القطه بعد التمشيه وتقوم بتكرار هذه العمليه لمدة من اسبوع الي شهر علي حسب شخصية القطة والكلب . 






ملحوظات مهمة : 





  • لا يجب ترك الكلب يقوم بشم القطة او الاقتراب منها اكثر من اللازم في المرات الاولي حتي لاتوم بارباك القطه وحدوث تصادم بينهم 


  • عليك بقص اظافر قطتك قبل التعارف حتي لا تقوم باذية كلبك باي شكل . 


  • القطط شخصيات فمنها من يقوم بالهرب عند رؤية الكلاب ومنها من يحب اللعب مع الكلاب ومنها من لا يكترث لوجود الكلاب بجوارها من الاساس ..اخر نوعين من القطط يسهلوا وجود وتدريبالكلاب بجوارهم بشكل كبير عن الاولي .


  • اذا حاول الكلب الهجوم علي القطه او العواء فعليك عدم اعطاءه اي مكافئه واظهار ان هذا ممنوع . 




الي هنا قد انتهينا من موضوع اليوم نتمني ان يكون قد نال اجابكم والي اللقاء في موضوع جديد باذن الله .❤💕

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اهلا بيك في مدونة كاتي كير باذن الله في المدونة هنتكلم عن كل ما يخص القطط من عناية بالشعر والجسم وافضل انواع الاغذيه وايه افضل المنتجات والاكسسوارات المجربه اللي ممكن تجيبها وانت مطمن .. هدفنا الاول والاخير هو الافادة ... تشرفنا زيارتك للمدونة