آخر المواضيع

السبت، 15 يونيو 2019

الفطريات وخطورتها علي القطط

الفطريات

اهلا بك صديقي العزيز ..اليوم سنتكلم عن مرض يصيب القطط بشكل مستمر نتيجة لبعض الاسباب التي قد تكون بسيطة ونحن نغفل عنها ولا نلتفت اليها سنتطرق الي الموضوع بالتفصيل ولكن بدون ملل 😍



  • ماهي تلك الفطريات ؟؟
تصاب القطط بفطر يسمي Dermatophite وهو فطر ينتهز فرصة ضعف الجهاز المناعي لدي القطط والكلاب فيقوم باصابتها ويمكن ان يتغلغل الي العظام ويؤدي الي الوفتة لذلك هو من اكثر الامراض التي يجب الاحتراس منها وهناك اسباب كثيره للاصابة بذلك الفطر وسنتكلم عنها بالتفصيل ..😉

كيف يمكنك ان تعرف ان قطتك تعاني من الفطريات ؟؟

يمكنك ان تري مناطق دائرية محمرة ويوجد عليها قشور كثيفة وتوجد في اطراف القطط او اسفل البطن او في الوجه وتكون مخفية تحت الشعر او الشعر يتساقط في تلك المنطقة وتجد القط يشعر بالحطه الشديده في تلك المنطقة .





اهم الاسباب التي تؤدي لاصابة القطط بالفطريات :

  1. من اكثر الاسباب التي تؤدي لاصابة القطط بالفطريات هي تعرض القطط للرطوبة العالية نتيجة تحميمها وعدم تنشيفها جيدا وبشكل تام بعد التحميم وذلك يوفر الظروف الملائمة لنمو ذلك الفطر .
  1. السبب الثاني والاكثر شيوعا هو عدم التنظيف المستمر للليتر بوكس الخاص بالقطط فبالتالي تصبح عرضه للرطوبة المستمره لذلك يجب تنظيف الليتر بوكس يوميا .
  1. عدم الاهتمام بنظافة القطط من الاسباب الرئيسية التي تؤدي للاصابة بالفطريات .
  1. الشعر الملتف في القطط من اكثر العوامل التي تؤدي للاصابة بالفطريات نظرا لان الهواء لايدخل لهذا الشعر بالاضافة لدرجة الحراره العاليه التي تناسب نمو ذلك الفطر .
  1. وجود القطة المصابة بالفطريات بجانب القطط السليمة يؤدي الي نقل العدوي لانها سهلة الانتقال بالتلامس وايضا يمكنها اصابة الانسان وخاصة الاطفال نظرا لضعف مناعتهم .

طرق علاج الفطريات بطريقة سهلة ورخيصة :

  1. باستخدام البيتادين نقوم بوضع كمية من البيتادين في وعاء وباستخدام قطنة نقوم بتنظيف الجرح بالبيتادين بطريقة دائرية حتي يتم ازالة القشور التي توجد علي الجرح وهي تعتبر اساس العدوي .
  2. بعد ان يجف البيتادين نقوم بوضع كريم لاميزيل او بخاخ لاميزيل علي الجرح ونقوم بتدليك الجرح بقطنة بطريقة دائرية ويستحسن ان نقوم بحلق الشعر ف منطقة الاصابة لسهولة تغلغل الدواء في المنطقة المصابة 
  3. شامبو فافو من افضل انواع الشامبوهات ضد البكتريا ويجب ترك الرغوه علي القطط مدة لاتقل عن 3 دقائق والتحميم لايقل عن 15 دقيقة .
  4. الدراي فود من نوع Royal for body and skin يساعد علي سرعة التشافي والعلاج من الفطريات .
  5. كبسولات ديفلوكان 50جم تستخدم في حالة تعافي القطط من الفطريات وعودتها مجددا وهذا يدل علي وجود عيب داخلي وهذا النوع من الفطريات يصبح صعب العلاج لذلك تستخدم الكبسولة مخففه علي 4مم ماء والقطة الصغيره تاخذ 1 مم 3 مرات اسبوعيا .
  6. العلاج الخارجي يستخدم من 2:4 مرات يوميا وتخفف عدد المرات مع التقدم في الحالة .

وجميع العلاجات السابقة توجد في الصيدلية البشرية وفي كل الدول .

طرق الوقاية من الفطريات وهي بسيطة جدا وسهلة 😻😻 :



  1. يجب تشميس القطة يوميا مدة لاتقل عن 20 دقيقة ⏳ ياما في الصباح المبكر او قبل الغروب ☀ .
  2. تنشيف القطة جيدا بالاستشوار بعد التحميم .
  3. استخدام شامبو مضاد الفطريات .
  4. عزل القطط المريضة عن القطط السليمه 😿. 
  5. الاهتمام بنظافة القطط وتنظيف الليتر بوكس يوميا 💩💩.
الي هنا صديقي العزيز تم الانتهاء من موضوعنا اليوم اتمني ان ينال اعجابك واتمني ان تترك تعليقا بشعورك تجاة موضوعنا اليوم واي افكار تريد ان نتحدث عنها في مدونتا ..اشكركم علي القراءة 💖💓





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اهلا بيك في مدونة كاتي كير باذن الله في المدونة هنتكلم عن كل ما يخص القطط من عناية بالشعر والجسم وافضل انواع الاغذيه وايه افضل المنتجات والاكسسوارات المجربه اللي ممكن تجيبها وانت مطمن .. هدفنا الاول والاخير هو الافادة ... تشرفنا زيارتك للمدونة