آخر المواضيع

الأحد، 6 أكتوبر 2019

10 علامات تدل علي ان قطتك مريضة




تربية القطط مسئولية كبيره لذلك عليك قبل ان تحمل المسئولية ان تكون واثق من انك قادر علي فعل ذلك ... من الامور المهمه في تربية القطط متابعة القطط بنظرك يوميا حتي ما اذا ظهر علي القطة اي علامة او مؤشر يدل علي المرض , ان تقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة للسيطره علي الموقف .


اليك 10 علامات تدل علي ان قطتك مريضة :





 1 .  اذا كانت قطتك تاكل كثيرا ولكنها نحيفة الجسم ووزنها لايزيد بالرغم من انها تاكل كثيرا فهذا يدل علي اصابتها بمرض الديدان . 






 2 . في حالة وجود خمول في نشاط القطط اليومي فهذا يدل علي وجود خلل ما قد تكون القطه مصابه بالجفاف ويمكنك اختبار ذلك عن طريق طئ ثنية من الجلد اذا عادت الي طبيعتها فهذا يدل علي ان قطتك سليمة من الجفاف ولكن العكس يدل علي مرضها وعليك سرعة التحرك الي الطبيب .







 3 . لابد من وجود مقياس حراري بالمنزل لقياس درجة حرارة قطتك بشكل دوري حتي تتأكد من سلامتها ودرجة الحراره الطبيعبه تتراوح بين 37.8 الي 39.2 لذلك انخفاضها او ارتفاعها يدل علي وجود مرض في القطه . 








4 . تغير لون شفاه القطط الي اللون الاسود او الاحمر الغامق فهذا يدل علي مشكله كبيره في الاوعيه الدمويه والقلب .










 5 . تساقط شعر القطط بشكل كبير يدل علي اصابة القطط بالديدان . 









 6 . القطة  تصرخ بشكل مستمر وعالي فهذا يدل علي شعور بالالم او حدوث كسر او ماشابه ذلك . 






 7 . اذا توقفت القطة عن الاكل وايضا يصاحب ذلك توقف القطة عن دخول الحمام فهذا يدل علي المرض الاكيد . 









 8 . في حالة ترويل القطط او نزول قطرات الماء من فم القطه بشكل مستمر فهذا يدل علي اصابتها بشكل اكيد . 








 9 . عليك بتفقد جسم قطتك يوميا في حالة ظهور اي حبوب او تقرحات فهذا يدل علي اصابة قطتك بالفطريات . 







 10 . اذا لاحظت وجود صعوبة لدي قطتك في التبول فهذا يدل علي اصابتها بالحصوات . 






اذا توافرت اي من العوامل السابقه لدي قطتك فعليك التحرك بسرعه كبيره الي الطبيب البيطري حتي يقوم بانقاذ قطتك في حالة اصابتها باي مرض خطير .. والسرعه في اكتشاف المرض واخذ العلاج المناسب من اسرع طرق العلاج واكثرها فعاليه حتي لا تصل قطتك في حالة مرضها الي المضاعفات الامراض في حالة اهمالك لها وعدم اهتمامك بها شكل يومي ومستمر ... 




قد انتهينا من موضوع اليوم نتمني ان يكون قد نال اعجابكم ...ولا تبخل علينا بترك تعليق برأيك حتي نقدم كل ماهو جديد وشيق ❤❤❤ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اهلا بيك في مدونة كاتي كير باذن الله في المدونة هنتكلم عن كل ما يخص القطط من عناية بالشعر والجسم وافضل انواع الاغذيه وايه افضل المنتجات والاكسسوارات المجربه اللي ممكن تجيبها وانت مطمن .. هدفنا الاول والاخير هو الافادة ... تشرفنا زيارتك للمدونة