آخر المواضيع

الثلاثاء، 24 مارس 2020

تربية القطط وفيروس كورونا

فيروس كورونا الان من اخطرالفيروسات التي ترعب الناس في جميع انحاء اعالم ... انتقل الخوف من انتقال الفيرس بين الناس الي الانتقال من الحيوانات الاليفه التي نربيها ف المنزل الينا مما ادي الي القاء كثير من الناس لحيواناتها الاليفه خارج المنزل ....




س : هل القطط والكلاب والحيوانات المنزليه تسبب العدوي بالفيرس او تصاب بالفيرس ؟؟؟؟؟ 


ج : لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا .... 

وهذة اجابة مباشره لمن يريد الاجابة بشكل واضح وصريح . 

سنتطرق الان الي التكلم عن الفيرس وطرق انتقاله وكيف تحمي نفسك بعد التعامل مع حيوانات الشارع التي قد تحمل كثير من الامراض الاخري عند التعامل معها . 



فيرس كورونا : هو من العائلة التاجية وهو اخ اصغر لفيرس سارس وميرس الفيروسات الجباره التي وصلت نسبة الوفيات من تلك الفيروسات الي 35 % .. ولكن فيرس كورونا يعتبر هو الاخف بين اخوته ونسبة الوفيات لاتتعدي ال 5 % ولكنه من نفس العائله .




الاحتياطات الواجب اتخاذها :


  • التزام المنزل وعدم الاختلاط .

  • غسل  اليدين جيدا بالماء والصابون مدة لا تقل عن 20 ثانية .

  • غسل اليد بالكحول بمجرد الرجوع الي المنزل ..وايضا مسح اقدام حيوانك الاليف اذا كنت تقوم بتمشيته .



  • ترك مسافة بينك وبين الاخرين لاتقل عن  2 متر .

  • عدم المصافحه بالايدي .

  • كبس كمامة في حين التواجد خارج المنزل . 


معلومة هامه : فيرس كورونا او  كوفيد 19 "الاسم العلمي " فيرس ضعيف جدا يمكن قتله بالماء والصابون لانه يتكون ماده وراثيه محاطه بغلاف دهني يمكن القضاء عليه بكل سهولة مادام لم يدخل الي الجهاز التنفسي لذلك لا داعي للهلع ابداا ويرجي الالتزام بالاجراااءات الوقائيه .



  • نقطة اعتماد الفيرس علي مهاجمه الجسم تتلخص في المناعة الضعيفه لذلك يجب عليك الاكثار من تناول الخضروات الخضراء التي تحتوي علي فيتامين C او اخذه بشكل مباشر من الادوية . 


الي هنا قد انتهينا من موضوع اليوم نتمني ان يكون قد نال اعجابكم .. نتمني لكم دوام الصحه والعافيه ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اهلا بيك في مدونة كاتي كير باذن الله في المدونة هنتكلم عن كل ما يخص القطط من عناية بالشعر والجسم وافضل انواع الاغذيه وايه افضل المنتجات والاكسسوارات المجربه اللي ممكن تجيبها وانت مطمن .. هدفنا الاول والاخير هو الافادة ... تشرفنا زيارتك للمدونة