آخر المواضيع

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019

العناية بالقطط الحامل قبل الولادة

العناية بالقطة الحامل 



  • فترة حمل القطة تتراوح مابين 63 : 65  يوم واحيانا تصل الي 70 يوم . 




في فترة الحمل يجب ان تعتني بالقطة في كثير من الجوانب سنتحدث عنها بالتفصيل ...






اولا التغذية : 

يجب عليك تقديم الغذاء المفيد للقطة لان بعد الاسبوع الرابع من بداية الحمل تزداد شهية القطه وتزداد كمية الطعام التي تحتاجها بشكل ملحوظ لذلك يجب عليك توفير بعض الاضافات الهامة لقطتك في الغذاء وهي :  





    - اوميجا 3 او salmon oil وهو من اهم الاضافات التي يجب ان تقوم بتوفيرها مع طعام القطط فهي مفيده جدا لشعر القطه وجسمها وصحتها .. ملعقه صغيره كافيه قم باضافتها علي الطعام عند تقديمه للقطة .





   - aminevit  تقوم باضافة بعض القطرات 5 قطرات علي اناء الماء لقطتك وتقوم بتغيره بشكل يومي ايضا .    





وسنقوم بترك موضوع مفصل عن تغذية القطط الحوامل ...


التنظيف :

عليك بتمشيط القطة بشكل يومي واستخدام بعض البودره المضادة للبكتيريا للحفاظ علي قطتك صحية وسليمه من الامراض . 





يجب عليك الحفاظ علي الليتر بوكس نظيف وازاله الفضلات بشكل دوري حتي لا تشكل خطر علي القطة الحامل لانه مصدر لكثير من الامراض . 







تجهيز مكان الولادة :


في تلك الفترة تبدأ القطط بالبحث عن مكان مظلم وهادئ تشعر فيه بالامان حتي تقوم بالولادة فيه ويمكن لك ان تجهز لها علبة من الكرتون مفتوحه من احد الاطراف ومفروشة من الداخل بغطاء ناعم وبشكل منسق حتي تشعر القطة بالارتياح داخله . 






عليك بتوفير الهدوء الكامل لقطتك وعدم الاكثار من حملها بشكل قاسي واللعب معها حتي تبعدها عن اي مجهود قد يؤدي الي الاجهاض وايضا عليك بوضع عدد من الوجبات لايقل عن 6 وجبات يوميا لقطتك الحامل حتي لا تشعر بالجوع لان الشهية تذداد بشكل ملحوظ في الايا الاخيره للقطط الحوامل ...











الي هنا قد انتهينا من موضوع اليوم نتمني ان يكون الموضوع قد نال اعجباكم دمت سالمين 💓💓



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

اهلا بيك في مدونة كاتي كير باذن الله في المدونة هنتكلم عن كل ما يخص القطط من عناية بالشعر والجسم وافضل انواع الاغذيه وايه افضل المنتجات والاكسسوارات المجربه اللي ممكن تجيبها وانت مطمن .. هدفنا الاول والاخير هو الافادة ... تشرفنا زيارتك للمدونة